recent
أخبار ساخنة

ضوابط و تعليمات عقود ال 150 الف درجة الخاصة بمحافظة واسط - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

ضوابط و تعليمات عقود ال 150 الف درجة الخاصة بمحافظة واسط 

مقترح ضوابط تعيينات عقود محافظة واسط (٦٣٠٢) متعاقد وفق أحكام المادة (٦٦) من قانون الموازنة العامة

أستناداً الى أحكام المادة (۲) من تعليمات تسهيل تنفيذ أحكام البند (ثانياً) من المادة (٦٦) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (٢٠٢٣-٢٠٢٤-٢٠١٥)


تعتمد الضوابط أدناه

🔻 الإعلان عن الدرجات والعناوين المطلوب التعاقد بموجبها وحسب القطاعات والحاجة لاختصاص الشهادة في الموقع الالكتروني ولوحة إعلانات المحافظة على ان يتضمن الإعلان العنوان وراتب العقد واسم التشكيل الذي سيتم العمل فيه والمؤهلات المطلوبة مع مراعاة توزيع الدرجات 
وفق العلاقة بين المؤهلات وطبيعة العمل وتعتمد لهذا الغرض قواعد بيانات مكاتب التشغيل في المحافظات.


🔻 تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية معاون المحافظ ومدراء الموارد البشرية والحسابات والقانونية والتدقيق تتولى النظر في طلبات المتقدمين للتعاقد.


🔻تقبل طلبات التعاقد المعلن عنها على وفق نموذج استمارة طلب الدخول المرفقة بهذه التعليمات خلال (۳۰) ثلاثين يوما من تاريخ نشر الإعلان.


🔻 تتولى اللجنة الإعلان في الموقع الالكتروني ولوحة الإعلانات جدولا باسماء المتقدمين للتعاقد ومؤهلاتهم الدراسية وسنة التخرج ومعدلهم الدراسي والدرجة التي حصلو عليها في الاختبار.


ثانياً - ستكون حصة محافظة واسط من العقود (الدرجات المعلنة) بموجب المادة (٦٦) (٦٣٠٢) درجة حيث تم اعتماد النسبة السكنية لمحافظة واسط والبالغة (٤٢) من مجموع سكان البلد وسيتم تقسيم الدرجات أعلاه واعتماد التقسيم التالي بتوزيع الدرجات


تخصيص النسب التالية عند التعاقد للفئات التالية:


أ. نسبة (١٥%) من الدرجات للتعاقد مع ذوي الشهداء وشهداء الحشد الشعبي ب نسبة (10%) من الدرجات للتعاقد مع ضحايا الإرهاب والعمليات الحربية والأخطاء العسكرية. ت. نسبة لاتقل عن (٥%) للتعاقد مع ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة . ث. نسبة لاتقل عن (۲%) للتعاقد مع الأقليات من المكون المسيحي والصابني والازيدي والشبك والكرد الفيلية.


🔻تعتمد المعايير التالية في المفاضلة بين المرشحين للتعاقد بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريوس والدبلوم

ب. سنة التخرج: تمنح درجة واحدة عن كل سنة تخرج وبما لايزيد عن (٥) خمس درجات.


ت. الحالة الزوجية


۱. متزوج والزوج غير معين أو أرمل أو مطلق وله أولاد (۱۰) درجات ۲ متزوج والزوج غير معين وليس له أولاد (٥) درجات غير متزوج (۲) درجتين

🔻 يتم اختيار المتعاقدين بالقرعة عند تساوي نقاط المفاضلة بين المرشحين


رابط قناتنا على التليكرام 🔻

https://t.me/mdzz2020

google-playkhamsatmostaqltradent