recent
أخبار ساخنة

موعد الوجبة الخامسة للرعاية الاجتماعية وزارة العمل تحدد الموعد - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

موعد الوجبة الخامسة للرعاية الاجتماعية وزارة العمل تحدد الموعد 

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء المصادف 2023/9/29 ، موعد إعلان الوجبة الخامسة  للمشمولين بالرعاية الاجتماعية، فيما أشارت الوزارة إلى أن حجم مبالغ المتجاوزين على رواتب الرعاية تبلغ 160 مليار دينار.


قال مدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة العمل الاستاذ عبد الرحمن المنصوري، إن "عملية المسح الميداني مستمرة لغاية الآن، وعلى وتيرة دائمة في كل محافظات العراق، ومن المؤمل الانتهاء من بحث جميع العوائل المتقدمة خلال الشهرين المقبلين"، مضيفا إلى أن  "أعداد الأسماء المتبقية التي سيتم بحثها قريباً تبلغ 250 ألف أسم".


وأوضح أن "عدد الأسر التي تتقاضى رواتب من هيئة الحماية الاجتماعية تبلغ نحو مليون و800 ألف أسرة"، منوهاً بأن "التقديم الكتروني على الحماية الاجتماعية يشمل مناطق العراق كافة، ومن المؤمل خلال الأسبوعين القادمين الإعلان عن الوجبة الخامسة".


وأشار الى أن "عدد المتجاوزين على الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من 150 ألف متجاوز وقدر المبلغ الخاص بهم نحو 160 مليار دينار"، مؤكداً أن "مبلغ 75 ملياراً دخل في الصندوق نقداً، فيما تدفع الـ85 ملياراً على شكل أقساط شهرية من الأشخاص المتجاوزين على رواتب الرعاية الإجتماعية".


وتابع أن "هيئة الحماية الاجتماعية تتعامل فقط مع استرداد الأموال عدا الحالات التي لم تستجب، فهناك شعب قانونية موجودة في كل أقسام الحماية الاجتماعية يتم تقديم دعوى على المتجاوز لحين استرداد الأموال المستحقة من قبلهم.


يمكنكم متابعة قناتنا على التليكرام ننقل لكم الأخبار أول بأول 🔻🔻

https://t.me/mdzz2020/15152

google-playkhamsatmostaqltradent