recent
أخبار ساخنة

منحة الطلبة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية و طريقة الحصول عليها - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

 منحة الطلبة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية و طريقة الحصول عليها 

وكيل وزارة العمل تترأس اجتماعاً لمناقشة وضع آلية مشتركة مع التربية بخصوص منحة الطلبة


عقدت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السيدة هدى سجاد اجتماعاً مع المدير العام لمركز تكنولوجيا المعلومات، ومعاوني المديرين العامين لدائرتي الحماية الاجتماعية للمرأة، والرجل يوم الخميس الموافق 31-8-2023، لمناقشة وضع آلية مشتركة مع وزارة التربية بخصوص منحة الطلبة، والتلاميذ.

وناقشت السيدة الوكيل الاجراءات المتبعة في اجراء مقاطعة بيانات المستفيدين من هيئة الحماية الاجتماعية مع بيانات وزارتي التربية، والتعليم، لمعرفة الاسر التي لديها ابناء ضمن المراحل الدراسية، لضمان وصول المبالغ لمستحقيها الفعليين، المثبتة بياناتهم في مركز تكنولوجيا المعلومات.

واكدت السيدة سجاد ضرورة ادامة التواصل مع الوزارات المعنية، للاتفاق على آلية مشتركة، لتطبيق المادة (52) من قانون الموازنة الاتحادية الخاصة بمنحة الطلبة مع بداية العام الدراسي المقبل، لضمان توفير المستلزمات الدراسية الضرورية لاسر الطلبة.

كما جرت خلال الاجتماع مناقشة اوضاع اقسام الحماية الاجتماعية، وما تواجهه من مشاكل، او معوقات اثناء العمل، وخصوصا ما يتعلق بنقص المستلزمات الاساسية، إذ وجهت سجاد بتحديد الاقسام التي هي بحاجة الى الدعم، لتوفير احتياجاتها الاساسية من مستلزمات العمل.

google-playkhamsatmostaqltradent