recent
أخبار ساخنة

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية محضر اجتماع وزارة العمل بخصوص رواتب المعين المتفرغ - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية محضر اجتماع وزارة العمل بخصوص رواتب المعين المتفرغ

إشارة إلى محضر الاجتماع المشترك مع هيئة الحماية الاجتماعية بشأن ازدواجية الاستفادة من الاعانة الاجتماعية وراتب المعين المتفرغ ، تنسب ما يلي:


🔻في حالة وجود ازدواجية بين راتب المعين المتفرغ وراتب الاعانة الاجتماعية فان الاستفادة اللاحقة تعتبر تجاوزاً ويسري عليها الاسترداد من تاريخ الازدواج.


🔻بخصوص استمرار منح الاعانة الاجتماعية او الاستمرار في منح راتب المعين المتفرغ فأن السابق يستمر اذا تم رفع التجاوز اللاحق ويتم اطلاق راتب الاعانة الاجتماعية او المعين المتفرغ بعد تسديد المبالغ المتجاوز عليها مباشرة أو تقديم كفيل ضامن لغرض تقسيط المبلغ.


🔻 في حالة وجود احد افراد الاسرة يستلم راتب معين متفرغ ورب الاسرة لديه اعانة اجتماعية فيتم قطع حصة الفرد من الاعانة فقط وتستراد هذه الحصة بأثر رجعي ويستمر راتب المعين المتفرغ


🔻 في حالة التقديم على راتب المعين المتفرغ وتبين لديه اعانة اجتماعية فيتم ايقاف الاجراءات الخاصة بالشمول في هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وإشعار هيئة الحماية الاجتماعية بكتاب رسمي من قبل هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بتغيير المعين ويستمر صرف الاعانة.


🔻المفروض هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تطالب بازدواجية راتب المعين والرعاية لأن شنو ذنب عائلة كاملة تعيش على ١٧٠ الف هذا الأمر مرفوض انتم تنطون تفاليس وتخلون احكام وقوانين تدمر وضع العوائل بحيث المعين ما يصير موظف ولا يتقاضى اي راتب آخر فقط يأخذ ١٧٠ الف و يسكت ! وكل معين عنده عائلة من ٥ نفرات وفوك  منهم معاقين ومرضى المن يحطهن 

علاج 

مدارس 

اكل 

شرب

مصرف بيت

مصرف عائلة 

للاسف الشديد ماكو ناصر للمعين الة الله سبحانه حتى الهيئة الي ترعاه تعمل ضده .....

اتمنى مشاركة المنشور لإيصال صوت المعين 


يمكنكم متابعة قناتنا على التليكرام 👇👇https://t.me/mdzz2020

google-playkhamsatmostaqltradent