recent
أخبار ساخنة

ملخص زيارة وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى محافظة نينوى و اهم النقاط التي ذكرها - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

ملخص زيارة وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى محافظة نينوى و اهم النقاط التي ذكرها

 وزير العمل: خصصنا وجبة أولى من قطع الأراضي للناجيات والناجين في سنجار سيتم توزيعها خلال الأيام المقبلة

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد أنه تم تخصيص وجبة أولى من قطع الأراضي للناجيات والناجين في سنجار سيتم توزيعها خلال الأيام المقبلة 

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح النصب التذكاري لضحــايا الإبــادة الايزيدية من قبل داعش الارهابي، وذلك في حفل تأبيني لاستذكار فاجــعة مدينة سنجار اليوم الأربعاء 18-10-2023 بحضور ممثل رئيس الوزراء وزير الثقافة، ومحافظ نينوى، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب، والمسؤولين في المحافظة، وممثل عن حكومة إقليم كردستان، والمنظمة الدولية للهجرة. 

وقال السيد الوزير خلال الحفل التأبيني لاستذكار ضحايا الايزيديين، الذي حضره عدد من عوائل الضحايا والناجين من داعــش الارهابــي: ان وقوفنا اليوم هو لتخليد ذكرى المجزرة التي ارتكبت قبل 9 اعوام بحق الشعب الايزيدي الذين قدّم الالاف من الضحايا بين شهداء، وسبايا، لافتا الى ان هذا النصب التذكاري سيخلد المجزر التي ارتكبت قبل 9 اعوام في وقت تخلّى فيه المجتمع الدولي، والدول الكبرى عن العراق، وهو يواجه هجمة شرسة من وحوش د،ا،ع،ش الا،ر،ه،ا،ب،ي من دون ان يحرّك ساكنا.

وبين السيد الوزير ان الجميع يعمل من اجل اعادة البسمة لاهالي سنجار، وانهاء المعاناة المستمرة، مشيرا الى ان العامل الرئيس الذي سيساعد في عودة النازحين الى سنجار هو اتفاق الاهالي، وابناء الشعب الايزيدي على ان يعودوا متوحدين، ومتماسكين، داعيا الى عدم السماح باستغلالهم من بعض الاهداف السياسية من هنا، او هناك.

وتابع ان وزارة العمل وبعد ان اقر مجلس النواب قانون الناجيات الايزديات شكّلت مديرية للناجيات الايزيديات، وهي تعمل اليوم بشكل مستمر لتقديم الخدمات في طريق استعادة الحقوق لجميع الناجيات.

وبين السيد الاسدي جملة من الاجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه المكون الايزيدي:

* عدد الناجيات والناجين المشمولين بالقانون والخدمات التي تقدمها الوزارة وصل الى (1122) منهم (906) من النساء و(499) طفلا و(14) رجلا.

* تخصيص وجبة اولى من قطع الاراضي للناجيات والناجين البالغ عددها 250 قطعة ارض سكنية في سنجار سيتم توزيعها خلال الايام المقبلة. 

* خصصنا نحو 100 قرض من صندوق الاقراض للمشاريع المدرة للدخل كمرحلة اولى للناجيات والناجين من ابناء سنجار. 

* الحكومة مسؤولة عن كل مواطنيها وشعبها في كل بقعة من ارض الوطن.

* نحن مسؤولون عن ابناء سنجار وسنبذل كل الجهود سواء على المستوى السياسي او على المستوى الحكومي او النيابي لعودة ابناء سنجار سريعا الى مناطقهم.

* سنكمل مشوارنا في اعادة كل السبايا و المختطفين من اخواتنا واخواننا الايزيديين وكذلك الاطفال المفقودين.

google-playkhamsatmostaqltradent