recent
أخبار ساخنة

وزارة التربية تحدد ضوابط و مواعيد امتحانات الدور (الثاني التكميلي) الثالث - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

 وزارة التربية تحدد ضوابط و مواعيد امتحانات الدور (الثاني التكميلي) الثالث

م/ ضوابط امتحان الدور الثالث (الدور الثاني التكميلي ) 

بناء على قرار هيئة الرأي في الاجتماع المنعقد في يوم السبت الموافق ١٤ / ١٠ / ٢٠٢٣ الخاص بالسماح بإجراء امتحانات الدور الثالث للعام الدراسي ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳ للمراحل الدراسية المنتهية ) الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ) وفق عدد الدروس المقرة في الاجتماع لكل مرحلة والمبلغ إلينا بكتابهم ذي العدد ( ١٠٦ ) في (۲۰۲۳/۱۰/۱٥ والمرفق طيا نسخة منه . تقرر أن تجرى امتحانات الدور الثالث وفق الآلية الآتية :


١) يستوفى مبلغ ( ۲۵۰۰۰ ) ( خمسة وعشرون ألف ) ديناراً عن كل مادة يمتحن بها التلميذ أو الطالب من قبل إدارة المدرسة وتسلم إلى المديرية العامة للتربية .

 (۲) تقوم المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بإرسال المبالغ المستوفاة من الطلبة المشاركين بصك مصدق معنون إلى المديرية العامة للتقويم والامتحانات


(۳) بعد انتهاء امتحانات الدور الثالث تقوم مديرياتكم بتزويد المديرية العامة للتقويم والامتحانات بكشوفات تفصيلية بالمبالغ المصروفة ) على ضوء اللائحة المالية المعتمدة والمعمول بها ) وترسل بكتاب رسمي ، على أن تتحمل المديرية العامة للتربية مسؤولية صحة البيانات المرسلة ليتم صرف المبالغ من قبل المديرية العامة للتقويم والامتحانات .


(٤) يكون لكل ( ۱۰ ) عشرة ( تلاميذ أو طلاب ) مراقب واحد . 

(٥) عدم فتح أي مركز امتحاني خارج الضوابط الموضوعة من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات العامة خصوصاً في المناطق التي لا يمكن السيطرة عليها وضبط الامتحانات فيها ، وعدم المبالغة في فتح مراكز امتحانية أكثر من الحاجة الفعلية.


(٦) أن لا يقل عدد الطلبة في المركز الواحد للدراسة الإعدادية عن ( ١٥٠ ) طالب . عدم مبيت مغلفات الأسئلة خارج المديرية العامة للتربية مطلقاً وذلك لوجود الوقت الكافي لإرسالها إلى المراكز الامتحانية .


وزارة التربية تُحدد مواعيد امتحانات الدور الثاني التكميلي:

▪️السادس الابتدائي يوم الأربعاء 25 / 10 وينتهي 1/ 11 و كما هو موضح في الجدول أدناه 

▪️الثالث المتوسط يوم الأربعاء 25/ 10 وينتهي 2/ 11 و كما هو موضح في الصورة أدناه 


▪️السادس إعدادي (سيُحدد لاحقاً)

يمكنكم متابعة قناتنا على التيليكرام 🔻🔻

https://t.me/mdzz2020 



google-playkhamsatmostaqltradent