recent
أخبار ساخنة

وزير العمل يحدد المشاريع الممولة من صندوق الاقراض و يؤكد على شمولهم بالضمان الاجتماعي - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

وزير العمل يحدد المشاريع الممولة من صندوق الاقراض و يؤكد على شمولهم بالضمان الاجتماعي - موقع العراق اليوم

خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة.. وزير العمل يحدد المشاريع الممولة من صندوق الإقراض ويؤكد على شمول العاملين فيها بالضمان الاجتماعي

أكــد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي ان القروض التي تمنحها الوزارة هي لمشاريع صغيرة، ومتوسطة مع التأكيد على شمول العاملين فيها بالضمان الاجتماعي، وذلك وفق قانون صندوق الاقراض بعد التعديلات التي اجريت عليه.

وقال السيد الوزير خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل يوم الاربعاء الموافق 29-11-2023: ان الوزارة لديها نحو 400 مليار دينار ضمن ميزانية صندوق الاقراض، وجرى تحديد مبالغ القروض الممنوحة من 20 الى 50 مليون دينار، مشيرا الى ان القانون الجديد حدد شمول عامل واحد بالضمان الاجتماعي لقرض قيمته 20 مليون دينار، وعاملين اثنين لقرض قيمته 30 مليون دينار، وثلاثة عمال لقرض قيمته 50 مليون دينار.

واضاف ان التعليمات الجديدة لقانون الاقراض تتيح الحصول على قروض لتطوير المشاريع القائمة على ان تكون ضمن سقف الاقراض، لافتا الى ان الوزارة اطلقت (4) وجبات مكثفة من القروض وفق التعليمات الجديدة مع تخصيص نسبة منها لمستفيدي الحماية الاجتماعية لتشجيعهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل تؤهلهم للانخراط في سوق العمل بدلا من الاعتماد على راتب الاعانة الاجتماعية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض القروض الممنوحة ضمن الوجبات السابقة، ومناقشة بعض حالات التقديم الالكتروني التي تتعلق بتغيير قيد، وآلية منح اجازة ممارسة المهنة، وموضوع اقامة المشاريع على الارضي الزراعية، فضلا عن مناقشة تنفيذ قرارات الدورة (49) لمؤتمر العمل العربي، فيما وجه السيد الوزير بالقيام بحملة اعلامية، وتثقيفية عن آلية منح القروض وفق التعليمات الجديدة لصندوق الاقراض، وكذلك بشأن القروض الممنوحة للمستفيدين من الحماية الاجتماعية.

قناة التليكرام

https://t.me/mdzz2020

google-playkhamsatmostaqltradent