recent
أخبار ساخنة

العمل تبحث اكمال اجراءات شمول مستفيدي الحماية الاجتماعية واسرهم بالضمان الصحي - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

العمل تبحث اكمال اجراءات شمول مستفيدي الحماية الاجتماعية واسرهم بالضمان الصحي - موقع العراق اليوم

بحث رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل د. احمد الموسوي مع مدير مديرية الرقابة والتدقيق في هيئة الضمان الصحي د. ايهاب عبد الكريم، خلف التعاون المشترك بشأن اكمال اجراءات شمول مستفيدي الحماية الاجتماعية بالضمان الصحي، من خلال اجراء الربط الشبكي بين الهيئتين، و ذلك يوم الأربعاء الموافق ١٣ كانون الأول ٢٠٢٣.

و بين الموسوي ان مستفيدي الهيئة مشمولين باجراءات الضمان الصحي وفقا للقانون رقم ٢٢ لسنة ٢٠٢٠، الذي يمنح امتيازات عديدة للمشمولين منها، العلاج المجاني، و اجراء العمليات الجراحية كافة، و خدمات الاستشارات الطبية، مشيرا الى بدء التنفيذ على عينة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية في بغداد لما يقارب ٩٩ ألفاً، إذ سبق و ان تم تبادل البيانات ليتم شمول مستفيدي هيئة الحماية بدفتر الضمان الصحي، فيما تأتي هذه الخطوة ضمن التوجه الحكومي الداعم للفئات الفقيرة و الهشة.

من جانبه أوضح مدير مديرية الرقابة والتدقيق في هيئة الضمان الصحي، الخدمات الطبية التي تقدمها المديرية و المراكز الصحية المشمولة بالضمان، مرحبا بالتعاون المشترك مع هيئة الحماية الاجتماعية بخصوص شمول المستفيدين .

يذكر ان هيئة الحماية الاجتماعية ستقوم بنشر اسماء المشمولين بالضمان الصحي لغرض مراجعة المراكز الطبية المعنية للحصول على الدفتر الصحي و التقديم على الخدمات الطبية المجانية.

google-playkhamsatmostaqltradent