recent
أخبار ساخنة

اجتماع لجنة التربية النيابية و إستضافة لجنة الأمر الديواني (٢٣٥٧٧) بشأن تثبيت المشرفين - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

اجتماع لجنة التربية النيابية و إستضافة لجنة الأمر الديواني (٢٣٥٧٧) بشأن تثبيت المشرفين - موقع العراق اليوم

لجنة التربية النيابية تستضيف لجنة الامر الديواني (٢٣٥٧٧) الخاصة اجتماع اليوم لجنة التربية متمثلة بالسيد وكيل وزير التخطيط الدكتورة ازهار الربيعي، والاستاذ عبد الحكيم مدير عام الاشراف في وزارة التربية، والست وفاء عن وزارة المالية في القانونية والست شذى عن دائرة الموازنة وبالتواصل المباشر مع السيدة وزير المالية من أجل اعادة دراسة توصيات اللجنة المذكورة بشأن تثبيت المشرفين التربويين والاختصاصيين 

وفي إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع التربوي وأيجاد الحلول الناجعة للقضايا العالقة بين وزارتي المالية والتربية من اجل معالجة موضوع تثبيت المشرفيين التربويين والاختصاص من المؤهلين لدورة (السلام والبناء)، ودورة (الابداع والتحدي)، والدورات التي سبقتها.
 استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب الدكتورة سعاد الوائلي وحضور اعضائها 
اليوم الاثنين (15 يناير 2024) ، وفد ( لجنة الأمر الديواني(٢٣٥٧٧) المشكلة بأمر رئيس مجلس الوزراء) .

حيث تداول الاجتماع نقاشات مفصلة حول توجيهات رئيس مجلس الوزراء، لإعادة النظر في توصيات اللجنة المختصة بتثبيت المشرفين والتربويين والاختصاصيين وحل هذا الاشكال.

 وتم خلال الاجتماع استعراض آلية عمل هذه اللجنة بالإضافة إلى الضوابط المتبعة في عمليات الترشيح والاختبار للأشراف التربوي والاختصاص وتم تقديم تفاصيل دقيقة حول مسؤوليات المشرفين وواجباتهم، وتمحورت المناقشات حول تثبيتهم وإجراءات الحذف والاستحداث بالدرجات الوظيفية بالتعاون مع وزارة المالية.

وفي إشارة إيجابية، أكدت لجنة التربية دعمها لحقوق المشرفين التربويين والاختصاصيين، وعبرت عن استعدادها لتذليل أية مشكلات تواجه عمل هذه اللجنة . وفي خطوة هامة طالبت اللجنة وزارة التربية بإرسال قوائم بأسماء المشرفين المؤهلين من الدورات الحالية والسابقة، بهدف تثبيتهم مع تحديد أسماء المؤهلين موزعين على مديريات العامة للتربية في المحافظات وبالإضافة الى الكلف التخمينية لمقدار الزيادة في رواتبهم وخلال يومين من تاريخ اللقاء. 

ومن جانبه اكد الوفد الممثل لوزارة المالية بانه على اتم الاستعداد بتقديم التسهيلات اللازمة لحل هذا الاشكال الحاصل وإعطاء كل ذي حق حقه.
google-playkhamsatmostaqltradent