recent
أخبار ساخنة

رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني خلال الاجتماع مع وزيري التخطيط والمالية لمناقشة موازنة 2024 - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني خلال الاجتماع مع وزيري التخطيط والمالية لمناقشة موازنة 2024 - موقع العراق اليوم


اكد رئيس اللجنة المالية النيابية المهندس العطواني حرص لجنته على مناقشة وتحليل بيانات جداول موازنة ٢٠٢٤ بهدف تأمين متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي وغيرها من الاستحقاقات الحاكمة، منوها بأن تشخيص الخلل في بناء الموازنة لا يستهدف أحدا وانما يهدف لتحسين الأداء. 

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الموسع للجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، لمناقشة جداول موازنة ٢٠٢٤، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم ووزير المالية السيدة طيف سامي وعدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

وناقش الاجتماع جداول وبيانات موازنة ٢٠٢٤ وفلسفة بناء هذه الموازنة وآليات تحديد التخصيصات المالية سواء فيما يتعلق بتخفيض النفقات الاستثمارية والزيادة الكبيرة في النفقات الجارية . 

كما بحث عددا من الموضوعات المهمة ومنها التخصيصات المالية للمحافظات ، وسياسة الإنفاق وآلية صرف المبالغ وسبل سد العجز في الموزانة وكيفية زيادة الإيرادات غير النفطية، فضلا عن ملف ضمان ديمومة تمويل المشاريع المستمرة .

واستعرض وزيرا المالية والتخطيط جداول الانفاق والتمويل والمشاريع المدرجة لعام ٢٠٢٣ ، كما قدما رؤية الحكومة بشأن جداول ٢٠٢٤ والتي تركز على استكمال المشاريع المتلكئة وتأمين متطلبات القطاعات الأساسية.
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
🔺️ رواتب الموظفين مؤمنة بشكل كامل خلال ٢٠٢٤ 

🔺️الاتفاق على تدوير تخصيصات المحافظات التي لم يتم انفاقها في العام الماضي إلى عام 2024 بعد تامين تخصيصات قانون الامن الغذائي في وحدات الانفاق . 

🔺️الزمنا وزارة المالية باستكمال تمويل تخصيصات المحافظات لعام ٢٠٢٣ 

🔺️ تخصيصات التعيينات والعقود في موازنة ٢٠٢٣ مؤمنة قانونا وهذه الفقرات ستنفذ خلال ٢٠٢٤ 

🔺️ قانون زيادة راتب المعين المتفرغ سيطبق خلال السنة المالية الجديدة ٢٠٢٥ 
<->
google-playkhamsatmostaqltradent