recent
أخبار ساخنة

ابرز ما تضمنته الجلسة ٢٤ الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الثالثة الخميس ٩ / أيار / ٢٠٢٤

المؤلف
الصفحة الرئيسية

ابرز ما تضمنته الجلسة ٢٤ الفصل التشريعي الأول  السنة التشريعية الثالثة الخميس ٩ / أيار / ٢٠٢٤


⭕️ تلا النائب برهان المعموري بيانا بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد المرجع الديني السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، مشيدا في بيانه بسيرة ومرجعية السيد الشهيد التي قاد من خلالها ثورة إصلاحية في نواحي الحياة وبدوره المؤسس لثقافة الحرية ورفض الاستبداد للأنظمة الظالمة، وقرأ المجلس سورة الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة.

⭕️ وجه السيد رئيس المجلس بالنيابة بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة وتقصي الحقائق بحادثة الحريق في مدينة أربيل، بناء على طلب مقدم من نواب محافظة أربيل.  

⭕️ أنهى المجلس التصويت على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (40) لسنة 1988، والذي يهدف لحل هيئة التعليم التقني والهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية بعد استحداث عدد من الجامعات وتنظيم الأوضاع القانونية تبعا لذلك.

⭕️ صوت المجلس على مشروع قانون جهاز الامن الوطني العراقي. وأعرب السيد محسن المندلاوي عن شكره للجهود النيابية المبذولة التي ساهمت في تشريع قانون الامن الوطني. 

⭕️ أنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون العطلات الرسمية.

⭕️ أكمل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون إعادة العقارات الى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل.

⭕️ أتم مجلس النواب القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019، من أجل الحفاظ على استمرار عمل مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لحين المصادقة على نتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق.
<->
google-playkhamsatmostaqltradent