recent
أخبار ساخنة

بيان لجنة التربية النيابية بخصوص تكييف المناهج الدراسية - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

بيان لجنة التربية النيابية بخصوص تكييف المناهج الدراسية - موقع العراق اليوم

يواجه التعليم في بلادنا اليوم تحديات كبيرة تتعلق بالبنية التحتية للمدارس

وضيق الوقت الدراسي وتوسع المناهج الدراسية. وايمانا منا بالمسؤولية التي تتحملها لجنة التربية النيابية و اهمية الدور التي تقوم به وحرصا على مستقبل ابناءنا الطلبة ونظرا للواقع التربوي وما يواجهه من تحديات المتمثلة في الواقع الخدمي ونقص الابنية المدرسية والكوادر التربوية في الاختصاصات العلمية وكثافة المنهج والتأخر في توزيع الكتب المدرسية وقلة الساعات الدراسية بسبب ازدواج الابنية المدرسية والذي ادى الى عدم وجود العدد الكافي من الحصص الدواسية لإكمال المنهج الدراسي وايصال المادة العلمية بصورة كافية الى اذهان الطلبة حسب ما تم رصده من خلال عقد ورش مستفيضة مع اساتذة وخبراء في المناهج الدراسية للمراحل المنتهية.


السادس الاعدادي، والثالث المتوسط) الا ان وبعد مناقشات عديدة مع وزارة التربية واخرها بتاريخ ۲۰۲۳/۱۱/۱۳) والتي عبرت الوزارة عن رفضها القاطع بتكييف المناهج الدراسية معللة ذلك بالحفاظ

على الرصانة العلمية .


لذا يتوجب على وزارة التربية الابقاء على تكييف المناهج الدراسية كما كانت في الاعوام السابقة للأسباب التي تم ايضاحها لضمان استمرارية التعلم لطلبتنا استمرار الاعزاء وتحقيق الاستقرارية في بيئة التعليم .


و بخلافه نحمل وزارة التربية المسؤولية عواقب عدم الاستجابة لمستجدات ومتطلبات الواقع التربوي المتمثلة بضرورة تكييف المناهج الدراسية للصفوف المنتهية بما يتناسب مع التوقيتات الزمنية لأداء الامتحان الوزارية.

google-playkhamsatmostaqltradent