recent
أخبار ساخنة

أبرزها تعديل سلم الرواتب وحسم ملف العقود والتعيينات - موقع العراق اليوم

المؤلف
الصفحة الرئيسية

أبرزها تعديل سلم الرواتب وحسم ملف العقود والتعيينات - موقع العراق اليوم

استضافت اللجنة المالية النيابية برئاسة المهندس عطوان العطواني ، اليوم الاحد، معالي وزير المالية السيدة طيف سامي لبحث عدد من الملفات المهمة ومنها التحضير لإجراء التعديلات المطلوبة على جداول الموازنة لعام ٢٠٢٤ .


واكد السيد رئيس اللجنة المهندس العطواني ان الاجتماع جاء للاطلاع على المسار المالي في تنفيذ بنود الموازنة الثلاثية والوقوف على نسب التمويل فيما يخص تنفيذ المشاريع وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي وغيرها من الاستحقاقات الحاكمة ، حيث نوهت الوزيرة الى وجود مشكلة في بيانات ادراج المشاريع ضمن الموازنة الاستثمارية ، وانها سوف لن تصرف أية أموال للمؤسسات الحكومية لعام ٢٠٢٤ الا بعد تأشير مكونات المشاريع ومعالجة خلل التجاوز على التخصيصات الخاصة بجداول العام الماضي .


واوضح سيادته انه جرى ايضا استعراض اهم المشكلات والمعرقلات التي واجهت تطبيق قانون الموازنة وفي مقدمتها الفقرة المتعلقة بالتعيينات والعقود ، وتم الاتفاق مع وزيرة المالية على اكمال جداول احتساب الكلف المالية بغية اطلاقها في ٢٠٢٤ . 


واشار السيد العطواني الى ان " ملف نفط اقليم كردستان كان حاضرا في اجتماع اليوم مع وزيرة المالية ، حيث أكدت الاخيرة ان الاقليم لم يسلم أية إيرادات مالية للحكومة الاتحادية خلال ٢٠٢٣ ، واكتفى فقط بتزويد المصافي الحكومية ب ٥٠ الف برميل نفط يوميا . 


وشدد السيد رئيس اللجنة المالية على ضرورة ايجاد حلول جذرية لجميع المشاكل العالقة مع الاقليم خاصة بعد موافقة الجانب التركي على استئناف تصدير النفط عبر ميناء جيهان ، وهذا ما يتطلب حسم موضوع كلف الانتاج والنقل للنفط المنتج من حقول الاقليم ، فضلا عن معالجة مشكلة رواتب موظفي الاقليم وابعاد هذا الملف عن أية تجاذبات سياسية، داعيا في الوقت ذاته حكومة اقليم كردستان الى الالتزام الكامل بتطبيق قانون الموازنة العامة الاتحادية .


أبرزها تعديل سلم الرواتب وحسم ملف العقود والتعيينات .

استضفنا اليوم داخل اللجنة المالية النيابية وزيرة المالية طيف سامي لمناقشة عدد من الملفات التالية: 

١_ الإطلاع على المصروف الفعلي لعام ٢٠٢٣ للموازنات التشغيلية والاستثمارية .


٢_ ارسال جداول موازنة عام ٢٠٢٤ بحسب المادة ٧٧ / ثانيا من قانون الموازنة


٣_ مناقشة تعديل سلم الرواتب والإجراءات الحكومية الخاصه به كونه لا يزال لدى مجلس الوزراء .


٤_ متابعة توطين رواتب موظفي إقليم كردستان وتبين أنه لم يتم تزويد وزارة المالية بالبيانات الكافية ولم يتم فتح حسابات لدى المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي .


٥_ حسم ملف العقود والتعيينات التي لم يتم حسمها عام ٢٠٢٣ ليتم تضمينها في موازنة ٢٠٢٤ .

٦- متابعة ملف تعيين العلوميين ضمن وزارة الصحة.

يمكنكم متابعة قناتنا على التليكرام ليصلكم كل جديد من الأخبار العاجلة اول بأول 🔻🚨🔻

https://t.me/mdzz2020/17346

google-playkhamsatmostaqltradent